الرئيسية / اخبار الوزارة / ختام ناجح للموسم الرياضي للدورى الممتاز للشباب و الناشئين بحرى تحرز كأس البطولة للشباب و الكلاكلة للناشئين

ختام ناجح للموسم الرياضي للدورى الممتاز للشباب و الناشئين بحرى تحرز كأس البطولة للشباب و الكلاكلة للناشئين

 

 

تقرير:الخنساء ناصر عجبنا

 

شهد ملعب نادى الاسرة بالخرطوم عصر اليوم مهرجان ختام منافسات الدورى الممتاز لهيئة البراعم و الناشئين و الشباب ابطال الفرق و المنتخبات في النسخة الثالثة بتشريف مساعد رئيس الجمهورية اللواء ركن عبد الرحمن الصادق المهدى و رعاية نائب والي الخرطوم نائب رئيس المؤتمر الوطني الاستاذ محمد حاتم سليمان و اشراف وزير الشباب والرياضة بولاية الخرطوم الأستاذ اليسع صديق التاج حيث افتتح المهرجان بمباراة استعراضية بين منتخبي الناشئين و الشباب  إنتهت لصالح الشباب بهدفين مقابل هدف  كما اشتملت علي عروض  داخل الملعب للمدارس السنية في الجمباز ،الألعاب القتالية و الالعاب البيئية و خاطب الوزير اليسع المهرجان مؤكدا رعاية المدارس السنية و الناشئين و الشباب لتفجير الإنتاج و الإنتاجية  و وصف  مؤسسة الناشئين  بالراسخة و الشامخة و معربا عن أمله في اعتلاء منصات التتويج في المشاركات الخارجية من خلال الكوادر المؤهلة  و مبشرا  بافتتاح استادات و أندية تستوعب الروابط و المنتخبات كما حيا سيادته  إتحاد الكرة ممثلا في رئيسه د. كمال شداد الذي وضع اللبنة الاولي لهيكلة  الرياضة .

و جدد الوزير  اليسع تأكيد الوزارة في المساهمة في كل المناشط الرياضية و الشبابية.

من ناحيته أعرب اللواء ركن عبدالرحمن  الصادق المهدى عن سعادته بنجاح الموسم الرياضي مثمنا جهود وزارة الشباب والرياضة و هيئة البراعم و الناشئين و الشباب في تطوير الرياضة.

هذا ،و كانت فقرة التكريم من اهم الفقرات  حيث تم في ختام المهرجان تكريم اللواء الصادق المهدى من قبل ناشئي و شباب الولاية الذين قدموا وثيقة عهد و مبايعة للسيد رئيس الجمهورية، كما كرم والي الولاية و عدد من الرموز الرياضية في مقدمتهم د. كمال شداد و رئيس هيئة البراعم و الناشئين و الشباب الأسبق و تكريم منتخبات الشباب بالمحليات .

و في نتائج بطولة الدورى الممتاز للشباب و الناشئين  حازت محلية بحرى علي المركز الاول محرزة بذلك كأس البطولة  للشباب و مبلغ ثلاث الف جنيه  وخمس كور بالإضافة الي شعار الهيئة.

و حازت علي كأس البطولة للناشئين فريق الكلاكلة الوحدة الذي حاز علي الميدالية الذهبية  مبلغ ثلاث الف جنيه و شعار الهيئة من هيئة البراعم و الناشئين و الشباب بولاية الخرطوم بينما فاز في منتخبات الروابط فريق  الخرطوم الوطني جبل أولياء بكأس البطولة حيث محرزا الميدالية الذهبية و خمس كور و مبلغ ثلاث الف جنيه.

هذا و قد جاء المهرجان ناجحا نتيجة  للمجهود الكبير  الذي قامت به الهيئة و التنافس الكبير الروابط بالمحليات السبع كما ان الهيئة قد اولت اهتماما كبيرا لمناشط كرة الطائرة، السباحة  و تنس الطاولة .

و في كلمة الهيئة اكد الكابتن خالد عبدالرحمن العمل علي توامة مع الاتحاد العام لكرة القدم تطويرا و تجويدا لأداء الشباب و الناشئين كما اعلن انطلاقة دورى الاحياء في فبراير الجارى .

شاهد أيضاً

برعاية عدد من الشركات و تشريف مساعد رئيس الجمهورية انطلاقة عناقيد الرمضانية و اليسع يعد بإنشاء صالات رياضية

  ثمن الاستاذ اليسع صديق التاج وزير الشباب والرياضة بولاية الخرطوم دور الشباب في إثراء …

اترك تعليقاً